انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 خفايا فشل صفقة استحواذ مايكروسوفت على ياهو والتهديدات المتبادلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: خفايا فشل صفقة استحواذ مايكروسوفت على ياهو والتهديدات المتبادلة   السبت أغسطس 02, 2008 4:00 am

لازالت ردود الأفعال العالمية تتواصل على المستويين التكنولوجي والاقتصادي عقب فشل صفقة “مايكروسوفت – ياهو” والتي شغلت الرأي العام العالمي على مدار الأسابيع الماضية، ولا زالت مرشحة لخلق المزيد من ردود الأفعال خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي تجاوبت معه كبريات الصحف الأميركية والبريطانية، ففي تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” أكدت أن ستيفن بالمر المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت والذي تخلى عن صفقة ياهو يوم السبت يبحث عن إجابة للمشكلة الرئيسية لشركته: حيث أن وصفته للنجاح والتي اعتمدت على مرور الزمن لم تأت بنتيجة مع غوغل الشركة الرائدة في الوقت الحالي في مجال الإنترنت.

فمن خلال مناقصة شركة ياهو كانت شركة مايكروسوفت تحاول أن تجد مخرجا لها من المشكلة. وكانت خطوة تتسم بالمغامرة وأثارت كثير من الجدل ولكنها على الأقل تعد نقلة كبيرة. والآن لا يوجد هناك احتمال واضح لعملية إصلاح سريعة لشركة مايكروسوفت لأن مركز الجاذبية في مجال الحاسبات يستمر في التحرك بعيدا عن مجال الحاسب الشخصي وهو المجال الحصين لشركة مايكروسوفت متجها إلى مجال الإنترنت.



ومازالت مايكروسوفت قوية ورابحة بشكل كبير ولكن سعر إحتياطيها قد ركد وسط شكوك حول نموها في المستقبل. كما أن سنوات من عدم الثقة قد لحقت بسلوكها في الأسواق الجديدة، ويجب على السيد بالمر البالغ 52 سنة من عمره أن يقود التغير في حقبة الإنترنت .

وقال جورج كولوني المدير التنفيذي لمؤسسة فورستر للبحث وهي شركة متخصصة في مجال البحث التكنولوجي: سوف يشتهر ستيف بالمر من خلال كيفية إدارته لهذا التحول الهائل خلال السنوات القليلة القادمة ولكن سجله لم يتميز حتى الآن، كما أن شركة مايكروسوفت في حاجة إلى حماسة التنافس والإصرار والإستثمار المتأني من أجل تحقيق الإنتصارات عبر السنوات من أجل بناء أعمالها بدلا من بيعها. وقد استخدمت هذه الصيغة في أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصية وتطبيقاتها مثل برامج معالجة الكلمات وبرامج الجداول وبرامج مركز البيانات وحتى برامج ألعاب الفيديو.

وقد انتصرت هذه الأساليب منذ بداية برنامج مستعرض الإنترنت المسمى اتصالات الإنترنت في فترة التسعينيات من القرن العشرين. ولكن حملة مايكروسوفت في الاكسبلورو (المستعرض) قد أدت إلى طلب فيدرالي بسحب الثقة تم تقديمه ضد الشركة في عام 1998 مع استمرار المراقبة لعدم الثقة في الولايات المتحدة وأوروبا.

ويقتصر السلوك التنافسي لشركة مايكروسوفت هذه الأيام على آثار مشكلات عدم الثقة كما يقول خبراء ومحللو صناعة الإنترنت. وهذا يساعد في تفسير لماذا كافحت شركة مايكروسوفت في هذا المجال من السباق بخاصة ضد شركة غوغل التي قفزت في الأسواق كشركة إعلانات على الإنترنت.

ويقول تريموثي بريسناهان الإقتصادي في جامعة ستانفورد ومسؤول قسم العدالة وسحب الثقة السابق: إن تعقب شركة مايكروسوفت لشركة ياهو هو الأساس في مشكلات عدم الثقة. إن مستقبل معظم سوق الكمبيوتر ليس هو الكمبيوتر الشخصي. كما أن جهود مايكروسوفت من أجل الحصول على شركة ياهو وقرارها المطلق على ترك هذه الحملة قد أوضح طريقة عمل بالمر والمتمثلة في العداء التنافسي الشديد.

فقد ذكر بالمر لـ جيري يانج المدير التنفيذي لشركة ياهو بأن مايكروسوفت سوف تقدم عرضا غير ودودا لياهو وذلك من خلال محادثة تليفونية في اليوم السابق للعطاء الذي عقد على الملأ في أول شهر فبراير. وكان العرض النقدي والاحتياطي الذي قيمته 44.6 مليار دولار أميركي أو 31 دولار قيمة السهم كان يفوق بنسبة 60 بالمائة أسهم ياهو التي تاجرت فيها شركة ياهو في اليوم السابق.

وفي الخامس من أبريل ومن خلال الإحباط الذي ساد بسبب فشل المفاوضات بين الشركتين أرسل بالمر إلى ياهو خطابا تهديديا بأن مايكروسوفت سوف تتجه مباشرة إلى حاملي أسهم ياهو من أجل التصويت إذا لم توافق الإدارة على الإندماج خلال ثلاث أسابيع، ولكن خلال إجتماع منذ أسبوعين مع يانج، أصبح واضحا بالنسبة لبالمر أنه يحتاج التوصل إلى صفقة ودية أو ينسحب كلية كما ذكر أشخاص مقربون له حضروا الإجتماع. وقد تقابلت المجموعة الصغيرة وسط بورتلاند في مكتب شركة قانونية يمتلكها والد بيل غيتس.

وقدم يانج عرضا مطولا مستخدما برنامج الباوربوينت الخاص بشركة مايكروسوفت والذي أنهاه بعبارة مكتوبة بخط واضح تقول بأن عرض شركة مايكروسوفت يبخس قيمة شركة ياهو. ولكن عندما سأل بالمر عن السعر الذي يريدونه رفض يانج أن يناقش الموضوع من أساسه وهذا وفق ما ذكره شخص حضر الإجتماع.

وفي يوم السبت فشل الرجلان مرة ثانية في التوصل إلى اتفاق على سعر مناسب الأمر الذي دعا بالمر إلى المغادرة، وقد أظهر القرار أيضا النظام التحليلي الذي ينتهجه بالمر حينما حدد السعر ورفض زيادته.

ويقول الكثيرون بأن بالمر متأثر بطريقة غيتس. حيث بدأت صداقتهما منذ أن كانا طالبين في جامعة هارفارد وقد بدأت شراكتهما في العمل عندما التحق بالمر بالعمل في شركة مايكروسوفت، وعلى الرغم من أنه أصبح مديرا تنفيذيا عام 2000، فإن بالمر يمكن أن يوصف بأنه نشط في مجال التسويق لا يتعب وخطيب مفوه ومعروف بتصرفاته الصريحة في اجتماعات مبيعات شركة مايكروسوفت. ولكنه كما يقول زملاؤه لديه غموض كبير في استراتيجيته التي يعتمد عليها في كثير من المواقف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
رامي
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 120
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: خفايا فشل صفقة استحواذ مايكروسوفت على ياهو والتهديدات المتبادلة   الثلاثاء مايو 26, 2009 11:41 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خفايا فشل صفقة استحواذ مايكروسوفت على ياهو والتهديدات المتبادلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: