انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لميس



عدد الرسائل : 22
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

مُساهمةموضوع: جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"   الثلاثاء مايو 26, 2009 2:22 am

أدخلت شركة جوجل التقويم الهجري على خدمة "Google Calendar" باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تعتبر أداة لتسهيل تتبع الأحداث الهامة، والمناسبات الخاصة، والمواعيد، سواء كانت على أجندتك الخاصة أو من التقاويم الخاصة بمعارفك الذين اختاروا مشاركتك جداول مهامهم.

وسيصبح بإمكان المستخدمين الذين يفضلون اتباع التقويم الهجري استخدام هذه الميزة الإضافية من الآن فصاعداً.

ومن فوائد Calendar الأخرى أنه تطبيق مفتوح، فهو يتضامن مع العديد من التطبيقات الأخرى المرتبطة بالتقويم، ليمكّنك من تبادل البيانات الخاصة بالأحداث بسهولة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر تقويم العطلات كمكون قياسي، وعن طريقه ستتمكن من الاطلاع على العطلات العامة والوطنية التي تدرج تلقائياً على Google Calendar الخاص بك.

كما يمكنك إعداد Google Calendar بحيث يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة، ومن ثم سيقوم Google Calendar بمراسلتك لتنبيهك بتورايخ الأحداث القادمة ودعوات المناسبات.

ولإضافة أداة التقويم الهجري، يجب تسجيل الدخول إلى حسابك لدى جوجل، والذهاب إلى خدمة التقويم الخاصة بك، وعند الوصول إلى الخدمة، افتح قائمة الإعدادات، ومن ثم تصفح إلى أسفل قائمة لسان التبويب العام للوصول إلى خيار التقاويم البديلة، ثم اختر التقويم الهجري.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات العربية لجوجل آخذة بالازدياد، وذلك لتلبية متطلبات المستخدمين الناطقين باللغة العربية، حيث طرحت الشركة خدمات عديدة باللغة العربية في هذا العام، مثل خدمة الموسوعة الإلكترونية "نول".

في نفس الإطار، أعلنت جوجل عن خروج متصفح الإنترنت "كروم" الذي تطوره من مرحلته التجريبية، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من طرحه للجمهور للمرة الأولى.

ونقلت مجلة "بي سي ماجازين" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني عن مصدر مسئول بالشركة قوله: "إن جوجل حذفت وصف "تجريبي" من متصفح الإنترنت "كروم" بعد تحقيق أهدافها المتعلقة بالاستقرار والأداء".

وأضاف المصدر: "خلال مائة يوم فقط، وصلنا إلى أكثر من عشرة ملايين مستخدم (للبرنامج) في جميع أنحاء العالم، وطرحنا 14 تحديثا للمنتج.

وكانت جوجل قد طرحت أوائل سبتمبر الماضي أولى الإصدارات التجريبية التي تطرحها للجمهور من برنامج كروم الذي يلاقي منافسة شرسة من برامج تصفح الإنترنت المستخدمة حالياً في جميع أنحاء العالم، وأبرزها إنترنت إكسبلورر، وفاير فوكس اللذان تنتجهما شركتا مايكروسوفت، وموزيلا الأمريكيتان على الترتيب.

من جهة أخرى، حذر المكتب الفيدرالي لأمن المعلومات في ألمانيا المواطنين الألمان من استخدام برنامج تصفح الإنترنت "جوجل كروم" لكونه يتيح للشركة الوصول إلى الكثير من المعلومات الشخصية المتعلقة بمستخدميه.

وتشير شروط جوجل عند تثبيت البرنامج لحق للشركة الحصري بتقديم المحتويات الخاصة بالمستخدم أو نشرها وعرضها، وهو ما يشير إليه البند رقم 11 في اتفاقية الترخيص التي تظهر عند تثبيت البرنامج الأمر الذي يثير مخاوف الحكومة الألمانية .

وتحتكر الشركات الأمريكية الحصة الأكبر من متصفحات الإنترنت، إذ يحظى " إنترنت إكسبلورر " و" فاير فوكس "و" سفاري " بالنسبة الأعظم من مستخدمي الإنترنت، في حين لا يحظى متصفح " Opera " الوحيد الذي تم تطويره في أوروبا بشعبية كبيرة.

ويجمع " جوجل كروم " الذي يعتمد على المصادر المفتوحة، بين خصائص "فايرفوكس" من شركة "موزيلا"، و"ويب كيت" من شركة "أبل".

وكانت المنافسة قد اشتدت فى الآونة الأخيرة بين متصفحات الإنترنت وبدأت الشركات الكبرى المتخصصة فى هذا المجال فى تحديث منتجاتها أو إصدار الجديد منها لكي تحجز لها جزء من كعكة الإنترنت، إلا أن كل المتصفحات لم تنجح فى مجاراة هذه الحرب، فسقط منها ما سقط وأبرز ضحاياها هو متصفح "نتسكيب" القديم والذى يرجع ظهوره إلى ما يقرب من 14 عاماً.

ويعد متصفح "نتسكيب - Netscape" من أقدم برامج تصفح الإنترنت، إلا أن ذلك لم يشفع له عند مجموعة AOL التي أعلنت عن توقف دعمها لعملاق المتصفحات السابق بعد أن تلاشت حصته في سوق المتصفحات بعد فترة كبيرة قضاها في الخدمة منذ ظهرت النسخة الأولي منه عام 1994.

وأعلنت مجموعة NetScape Communications أن المتصفح سيتوقف بشكل نهائي في اليوم الأول من فبراير 2008 ، ولن يتم إصدار أي تحديثات أو نسخ جديدة منه على أن تبقى النسخ القديمة قابلة للتحميل عبر موقع المتصفح .

وبررت الشركة هذا القرار بأن شيخ المتصفحين لم يعد قادراً على منافسة متصفح مايكروسوفتت الشهير "إنترنت إكسبلورر" في حين نجحت مايكروسوفت في معركتها للسيطرة الكاملة على سوق متصفحات الإنترنت بفضل سيطرتها الفعلية على سوق أنظمة التشغيل لتفرض متصفحها كخيار أساسي مع كافة أنظمة التشغيل الخاصة بها .

وفي إطار حرب المتصفحات قامت AOL بطرح نسخة جديدة من Netscape تحت مسمي موزيللا والمستخدم حالياً في FireFox و Camino، وسيتوارى "نيتسكيب" بشكل رسمي عن الأنظار لصالح "فاير فوكس" والذي تضع الشركة آمال كبيرة عليه لمنافسة منتج مايكروسوفت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رامي
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 120
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"   الثلاثاء مايو 26, 2009 2:30 am

مشكووورة على الموضوع
ومشكورة شركة جوجل على الخدمة
ادامك الله بصحتك وعافيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: منتديات الحاسوب :: منتدى الانترنت والشبكات-
انتقل الى: