انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 بيل جيتس الرجل الذي حقق احلامه (مدير شركة مايكرو سوفت)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: بيل جيتس الرجل الذي حقق احلامه (مدير شركة مايكرو سوفت)   السبت أغسطس 02, 2008 12:32 pm

بيل جيتس..الرجل الذي حقق كل أحلامه




كان بيل جيتس بارعا بالرياضيات والعلوم، وقد أدركت عائلته قدراته المميزة ولذلك بعد إنهاءه المرحلة الابتدائية تم إرساله إلى مدرسة ليك سايد الإعدادية رفيعة المستوى، وفي عام 1968 قررت المدرسة شراء جهاز كمبيوتر وهو ما كان نقطة التحول في حياة جيتس البالغ من العمر حينها 13 عاماً.

بدأ جيتس في سن الرابعة عشرة من عمره بكتابة برامج قصيرة، أول برامجه كانت ألعاباً محدودة، وكان يكتبها بلغة "البيزك" وكانت قدرته على كتابة البرامج نابعة من حبه للرياضيات وعلم المنطق، وفي عام 1969، انشأ بيل جيتس وبول ألن شركة باسم" مجموعة مبرمجي ليك سايد للكمبيوتر"، وكان ذلك نقطة تحول تعرفا خلالها على الكثير من الأمور.

وفي المرحلة الثانوية استمر جيتس في عمل البرمجيات حيث أسس مع صديقه بول Traf-O-Data شركة تبيع نظام حاسب صغير يحوي برنامجهم للاطلاع على بيانات سير المرور للولايات في أمريكا. هذه الشركة لم تحقق نجاحا كبيرا ولكنها حققت ربحا معقولا وخبرة مفيدة.



أٌطلق على بيل جيتس العديد من الألقاب وتقلد مراكز شرفية خلال مشواره كان أبرزها:

- أدرج في قائمة القوّة لصّنداي تايمز في 1999

- سمي مدير تنفيذي السنة بمجلة (chief executive officers magazine) عام 1994.

- صنّف الأوّل في "أفضل 50 نخبة الإنترنت" من مجلة times في 1998.

- صنّف الثاني في نخبة الأعلى 100 في 1999 وتضمّن في الجارديان كأحد "أفضل 100 شخص مؤثرين في أجهزة الإعلام" في 2001.

- جيتس كان الأوّل على قائمة "فوربز 400" 1993 -2005 والأوّل على القائمة فوربز "الناس الأغنى في العالم" في 1996-2005 ماعدا 1997 عندما أضيف سلطان بروناي في اللائحة على الرغم من سياسة فوربز العادية في استبعاد رؤساء الدول.

- استلم جيتس دكتوراه فخرية، من معهد التكنولوجيا الملكي، إستوكهولم، السويد في 2002 وجامعة
waseda في 2005.
-أعطي أيضاً لقب قائد الفرسان لمملكة البريطانية من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في عام2005 .




مايكروسوفت ما بعد جيتس




يرى خبراء التقنية أن استقالة بيل جيتس يأتي في وقت دقيق بالنسبة للمجموعة الأمريكية العملاقة التي أصبح نموذجها الاقتصادي وبرامجها المعلوماتية المدفوعة في وضع صعب، خاصة بعد أن فشلت في شراء شركة "ياهو" التي تحتل المرتبة الثانية عالميا للاعلانات على شبكة الانترنت، ولا بد لها أن تجد طرقا أخرى لتطوير إمكاناتها في هذا القطاع.

وأشار الخبراء إلى أن مستقبل مصدري عائداتها الرئيسيين نظام التشغيل "ويندوز" الذي يشغل أكثر من 90 في المئة من الحاسبات في العالم، وبرامج "اوفيس" الذي يشمل نظام معالجة النص وورد واكسيل وباور بوينت، غامضاً وهذه الخدمات تدر على المجموعة مجمل ارباح عملياتها تقريبا.

فنظام "ويندوز فيستا"، الذي صدر في أواخر 2006 أثار سيلاً من الانتقادات ولا يتقدم إلا ببطء، فمايكروسوفت لم تبيع سوى 150 مليون نسخة لأن كثيرًا من الشركات تفضل الاحتفاظ بالنسخة السابقة اكس بي.

أما برامج "اوفيس"، فهي تواجه منافسة متنامية من برامج الانترنت المجانية مثل "جوجل" او البرامج المجانية مثل "ستار اوفيس" و"اوبن اوفيس". ويضاف اليها البرنامج الحر لمنافستها "آي بي ام" المعروف بـ"لوتوس سيمفوني".

ورغم قدرة "مايكروسوفت" على مواصلة تحقيق أرباح ومكاسب كبيرة فإن الكثير من التحديات تكمن لها فى المستقبل فى ظل ظهور منافسين جدد يهددون سيطرتها على سوق برمجيات الكمبيوتر الشخصي فى العالم.

غير أن هذه التحديات ليست شيئا جديدا بالنسبة للشركة الأمريكية العملاقة التي استطاعت التغلب على عمالقة صناعة أجهزة الكمبيوتر، غير أن الفارق الجوهرى الذى ستواجهه "مايكروسوفت" فى المستقبل هو غياب جيتس نفسه عن مقعد القيادة عندما تشتد التحديات.

المفارقة أن التحديات التي تواجه "مايكروسوفت" حاليا تأتى بالفعل من المنطقة التي سبق وحذر منها جيتس نفسه عندما قال عام 1995 إن "مايكروسوفت" سوف تواجه "تسونامى الإنترنت" من خلال ظهور جيل جديد من المنافسين لإمبراطورية البرمجيات الأمريكية انطلاقا من الشبكة الدولية وهو ما يتجسد بقوة فى شركة خدمات الإنترنت العملاقة "جوجل" التي أصبحت أحد أهم التهديدات لعرش "مايكروسوفت" فى مرحلة ما بعد بيل جيتس.




مقالة رائعة وشاملة عن جيتس أحببت ان انقلها لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
 
بيل جيتس الرجل الذي حقق احلامه (مدير شركة مايكرو سوفت)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: منتديات الحاسوب :: منتدى الحاسوب العام-
انتقل الى: