انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 مصدر الكهلرباء الجديد (الخلايا الضوئية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: مصدر الكهلرباء الجديد (الخلايا الضوئية)   السبت أغسطس 02, 2008 3:41 am


اعداد شريف دويكات
ايقاع التقنية المتجددة باتت تسابق الزمن وهي تقدم لنا كل يوم كل جديد ومبتكر حتى ان ايقاعها بات هو الآخر مبتكراً الذي يجعلنا امم تحديات لايومية وأنما آنية لاوجود فيها للكسل أنما للعمل بايقاع سريع لنلاحق هذه التقنية التي شملت مختلف المجالات واليوم نقدم لكم هذا التقرير عن التقنية الجديدة في انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الطاقة التي تعتبر هي الطاقة البديلة في المستقبل والحمد لله بلادنا بشمسها المشرقة دائما هي وحسب تقارير مختلف الهيئات العالمية العلمية والمتخصصة في هذا المجال الطاقة الشمسية تعتبر من اغنى دول العالم في مجال الطاقة الشمسية وهذه الطاقة لم تستقل حتى اليوم بصورة كبيرة الا في مجالات محدودة .. تقريرنا لا يناقش شمسنا المشرقة انما يناقش الطاقة الكهربائية الجديدة القادمة من الشمس..
طاقة كهربائية
حتى وقت قريب كانت التقنية السائدة للاستفادة من الطاقة الشمسية هي تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية وذلك عن طريق ما يسمى بالخلايا الضوئية، التي تتميز بلونها الأسود وكثيرا ما نراها في بعض أنواع الآلات الحاسبة أو ساعات اليد أو غيرها. إن استخدام الخلايا الضوئية لهذه الأغراض يعد أمرا مفيدا حيث يتم تخزين طاقة الشمس على شكل طاقة كهربائية في بطاريات صغيرة تزودنا بالكهرباء في الأوقات التي لا تتوفر فيها أشعة الشمس.
تقنية الخلايا
إلا أن استخدام الخلايا الضوئية لإنتاج كميات كبيرة من الطاقة لغرض استهلاكها في المنازل والمصانع لا يعد أمرا سهلا. فلا تزال تقنيات تخزين الكهرباء في بطاريات كبيرة بحاجة للكثير من التطوير، فالبطاريات لا تستطيع تخزين كميات كبيرة كما أنها تتسم بالكلفة العالية. لذا فإننا نجد أن شركات الطاقة البديلة تتجه مؤخرا إلى تقنية جديدة لاستغلال الطاقة الشمسية تتمثل في استخدام حرارة الشمس في تسخين المياه أو سوائل أخرى يتم تخزينها واستخدامها في الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس محجوبة.
المحطات الشمسية الحرارية هي تقنية المستقبل
تستخدم هذه التقنية الجديدة في جيل جديد من محطات إنتاج الكهرباء تسمى المحطات الشمسية الحرارية، وتتميز ببساطتها وانخفاض كلفتها. وسينتشر هذا النوع الجديد من المحطات في كثير من المناطق في العالم. ففي مدينة مصدر البيئية التي يخطط لإقامتها قرب أبو ظبي سيتم الاعتماد على هذا النوع من المحطات في تزويد المدينة بالطاقة الكهربائية. كذلك فإن كثيرا من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية تشهد بناء هذه المحطات. وأعلن في شهر فبراير- شباط 2008عن بناء محطة ضخمة من هذا النوع في ولاية أريزونا الأمريكية ستكون قوتها الإنتاجية 280ميغا واط من الكهرباء. وللمقارنة فإن أكبر محطة لإنتاج الكهرباء عن طريق الخلايا الشمسية تنتج 20ميغا واط فقط.
إن الجيل الجديد من المحطات الشمسية الحرارية يتخذ أشكالا متعددة لكنها تعتمد في معظمها على تجميع أشعة الشمس عن طريق المرايا العاكسة في نقطة مركزية ترتفع فيها درجة الحرارة إلى مستويات عالية تمكن مثلا من تحويل مياه البحر إلى بخار يستخدم في تحريك توربينات، أو إذابة الملح على درجة 565درجة مئوية وتخزينه في خزانات خاصة، ومن ثم استخدامه لتسخين المياه حين تكون أشعة الشمس محجوبة.
الكهرباء العربية
يذكر أن شركة مان MAN الألمانية دخلت مؤخرا في شراكة مع شركة سولار ميلينيوم Solar Millenium الألمانية لتأسيس عدد من المحطات الحرارية الشمسية لإنتاج الكهرباء في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقوم نادي روما برعاية مباشرة لمثل هذه المشاريع وذلك مبادرة شخصية من الأمير الحسن بن طلال من الأردن الذي أصدر العام الماضي "الكتاب الأبيض" الذي دعا فيه إلى تزويد القارة الأوروبية بما تحتاجه من طاقة كهربائية عن طريق إنتاجها في الصحارى العربية

_________________





http://csoft.yoo7.com/


عدل سابقا من قبل الزعيم في السبت سبتمبر 05, 2009 3:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
رامي
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 120
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصدر الكهلرباء الجديد (الخلايا الضوئية)   الثلاثاء مايو 26, 2009 11:44 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصدر الكهلرباء الجديد (الخلايا الضوئية)   الأربعاء مايو 27, 2009 6:55 am

مشكووووووووووووووووورين على مروركم يا احلى اعضاء

_________________





http://csoft.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
 
مصدر الكهلرباء الجديد (الخلايا الضوئية)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: