انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 نوكيا تبدد مخاوف التباطؤ في قطاع الهواتف الجوالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: نوكيا تبدد مخاوف التباطؤ في قطاع الهواتف الجوالة   الإثنين أغسطس 04, 2008 11:30 am

لندن: ناصر التميمي
أرسلت نوكيا، أكبر شركة مصنعة للهواتف الجوالة في العالم، أمس إشارات ايجابية عن وضع القطاع بعد ان قالت ان الطلب سوف يتجاوز 10 في المائة في العام الحالي.
ورفعت الشركة الفنلندية تقديراتها للمبيعات في القطاع نتيجة ارتفاع مبيعات الهواتف الجوالة التي تشتمل على المشغلات الموسيقية المدمجة والخرائط الرقمية، معلنة كذلك زيادة قدرها 13 في المائة (على أساس سنوي) في دخل السهم الواحد في الربع الثاني من العام الحالي. تسيطر الشركة على 40 في المائة من سوق الهواتف الجوالة في العالم، ونتائجها تراقب عن كثب من اجل رصد التغيير في اتجاه الطلب في الدول المتطورة والأسواق المهمة في الاقتصادات الناشئة مثل الصين والهند. وبددت نوكيا، في تقريرها الفصلي، المخاوف الاقتصادية من ان التباطؤ العالمي من شأنه ان يقوض الإيرادات أو الطلب، مبينة ان صافي المبيعات ارتفعت بنسبة 4 في المائة الى 2.13 مليار يورو في حين ان هامش التشغيل ارتفع الى 7.14 في المائة من 11.1 في المائة في الربع الثاني من عام 2007.

وزاد حجم مبيعات نوكيا خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 21 في المائة إلى 122 مليون هاتف. وباعت الشركة 27.1 مليون هاتف في أوروبا و36.4 مليون هاتف في منطقة آسيا والمحيط الهادي و17.6 مليون هاتف في الصين و21.1 مليون هاتف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد ارتفع سعر سهم نوكيا بنسبة تتجاوز 8% تقريبا في أعقاب الإعلان عن هذه النتائج. وقال أولي بيكا كالاسفو الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا في بيان تلقته «الشرق الأوسط» ان حصة الشركة في السوق العالمي ارتفعت الى 40 في المائة من 39 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي، ومقابل 38 في المائة في الربع الثاني من عام 2007.

وتوقع كالاسفو ان ينمو الطلب على الهواتف الجوالة على الصعيد العالمي على الأقل بنسبة 10 في المائة خلال العام الحالي. يشار هنا إلى ان نوكيا تخطط خلال العام الحالي لطرح هواتف تعمل بشاشات اللمس من اجل منافسة «ابل» و«سامسونغ».

وذكرت نوكيا أن صافي أرباحها خلال النصف الثاني من العام الحالي تراجعت بنسبة 61 في المائة إلى 1.1 مليار يورو في حين زادت قيمة المبيعات بنسبة 4 في المائة إلى 13.15 مليار يورو (20.9 مليار دولار).

وتراجعت أرباح تشغيل نوكيا خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 38 في المائة إلى 1.47 مليار يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باعت الشركة 21.1 مليون هاتف جوال في الربع الثاني، بزيادة قدرها 4.5 في المائة عن الربع الأول، وبارتفاع قدره 23.4 في المائة مقارنة بالربع الثاني من عام 2007. كما تراجع متوسط سعر بيع هواتف نوكيا خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 74 يورو للهاتف مقابل 79 يورو في الربع الأول و90 يورو خلال الربع الثاني من العام الماضي.

وعاد أولي بيكا كالاسفو الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا للقول «نوكيا تمكنت من زيادة حصتها في السوق ان الربع الثاني من العام، وأكدت الأساس القوي لربحية الشركة رغم تراجع صافي الأرباح مؤكدا تفاؤله بشأن أداء الشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي». وكانت «سوني اريكسون» قد أرسلت صدمة بالسوق بإصدارها تحذيرا بشأن الأرباح في يونيو (حزيران) بسبب تراجع الطلب الأوروبي. وتعلن سوني اريكسون نتائجها اليوم الجمعة بينما ستعلن أل.جي الكترونيكس نتائجها في 21 يوليو (تموز) وسامسونغ في 25 يوليو وموتورولا في 31 من الشهر نفسه. وكانت مؤسسة «استراتيجي أنالتيكس» قد توقعت في آخر تقرير لها ان يصل عدد مستخدمي الهواتف الجوالة في العالم الى 3.9 مليار شخص مع نهاية العام الحالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
 
نوكيا تبدد مخاوف التباطؤ في قطاع الهواتف الجوالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: منتديات البلفونات :: منتدى البلفونات-
انتقل الى: