انترنت,اغاني,حاسوب,بلفونات,ميزات وعيوب البلفونات,نكت,صيدلية امراض ودوائها وتفاصيل ادواء وكيفية استعماله,تعلم الانجليزية,تعلم الفرنسية,تعلم في منتدى الاحياء عن مخلوقات الله ,lkj]dhj sd s,tj,hgwd]gdm hglvw ,ugh[i ,fgt,khj ,phs,f,jugl hghk[gd.dm ,plg ,hsj
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى قيد التطوير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شريف
 
رامي
 
رغد
 
Prin Cess Snow White
 
جويل
 
Do Re Me
 
الماسة قطر
 
لميس
 
ابو محمد
 
ليلاس
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 119 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 6:51 am

شاطر | 
 

 هاتف نوكيا «إي 90 كوميونيكيتور».. يحل محل اللابتوب الصغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: هاتف نوكيا «إي 90 كوميونيكيتور».. يحل محل اللابتوب الصغير   الإثنين أغسطس 04, 2008 11:35 am


جوال عالمي بمزايا متنوعة


هاتف نوكيا «إي90 كوميونيكيتور» («الشرق الاوسط»)

لندن: «الشرق الأوسط»
اذا كنت تبحث عن الافضل بين الهواتف الذكية فلا تتطلع ابعد من جهاز «نوكيا» الجديد «إي90 كوميونيكيتور» E90 Communicator وخلافا لسلسلة «إن» من اجهزة «نوكيا» المتعددة الوسائط، فإن سلسلة «إي» تركز على الرسائل. ووفقا الى «نوكيا» فان ذلك يعني ببساطة ان مثل هذه الاجهزة مجهزة بلوحات مفاتيح «كويرتي» وهي لوحة الازرار المعتمدة للكتابة.
والواقع ان مثل هذه الوحدة قادرة على العمل ايضا كجهاز متعدد الوسائط تماما كأجهزة الشركة الاخرى من سلسلة «إن» التي تعتبر ايضا رائعة على صعيد القيام بعمليات الرسائل الالكترونية على الرغم من لوحات مفاتيحها ذات الارقام فقط.

* مزايا متنوعة وجهاز «إي 90» هذا قد جرى تحسينه بعد اجهزة 9300 و9500 «كوميونيكيتور» الخرقاء مع تحسين نوعية الصوت. وهو يضم شاشتين، ولوحتي مفاتيح، و«واي-فاي» و«بلوتوث 2.0» و«جي بي إس» بخرائط «نوكيا» وتطبيقات للمعالم المهمة، اضافة الى مجموعة كاملة من التطبيقات التي تكلف كثيرا بالنسبة الى اجهزة الهاتف الذكية الاخرى. انه في الواقع آلة هندسية مصنوعة بدقة بالنسبة الى اولئك الذين يستطيعون توفير اكثر من الف دولار من جيوبهم المنتفخة اكثر من العادي.

وتشعر بهذا الجهاز مع غطائه المتين المصنوع من الالمنيوم غير اللماع والبلاستيك، انه يناسب اليد تماما بقياسه 5.2×2.2×0.8 بوصة (البوصة 2.5 سم تقريبا) ووزنه البالغ 7.4 اونصة (الأونصة 29 غراما تقريبا) وبالتأكيد فإنك لن تخطئ هذا الهاتف الكبير بهاتف «رازر2» الرشيق النحيف.

وقد يكون «إي 90» جهازا كبيرا، لكن كل هذا الكبر والضخامة قد سخرا للاستخدام النافع، فمن الخارج هناك شاشة QVGA قياس بوصتين بتحديد يبلغ 320×240 بيكسل. ولوحة مفاتيحه الخلفية المضاءة ذات الارقام تضم مفاتيح كبيرة بإشارات واضحة عليها، توفر مقاومة مناسبة جدا لدى الطباعة عليها.

وينفتح الغطاء الافقي القلاب ليكشف عن شاشة عريضة جميلة قياس 4 بوصات بتحديد 800×352 بيكسل مع لوحة مفاتيح «كويرتي» من خمسة صفوف. وهناك ايضا صف اضافي من المفاتيح عبر القسم الاعلى لإيجاز واختصار الوصول shortcut الى الارقام الهاتفية المسجلة الخاصة بالاشخاص، وارسال الرسائل، وتصفح الشبكة والاعمال الاخرى.

ويستخدم «إي90» آلية مفصلية بوضعين بحيث، يمكنك فتح الجهاز بشكل قلاب بمقدار 90 درجة مثل كومبيوتر اللابتوب، او اقفاله بدرجة 180 لاستخدامه بسهولة يدويا. ولوحة المفاتيح «كويرتي» خلاف اللوحة ذات الارقام ليست مضاءة من الخلف، لكن هذا هو العيب الوحيد.

ومع الشعور الجيد اثناء استخدام الجهاز، والازرار المكرسة بالرموز، ومفاتيح الادخال، والارقام المكرسة لبعض المهام، يمكن الطباعة بسهولة عليه على الرغم انه من الصعب حمله بسهولة لفترات طويلة بسبب عرضه الزائد عن اللزوم قليلا.

* جوال عالمي ويتيح لك الجهاز الطباعة بإصبعين في الوقت الذي يكون مستندا على سطح مستو تماما مثل اللابتوب الصغير. وهو يعمل باسلوب «جي إس إم» الرباعي النطاقات (850/900/1800/1900 ميغاهيرتز) مما يجعله صالحا للسفر في جميع انحاء العالم. كما انه يدعم نطاق 2100 ميغاهيرتز لاغراض نقل المعلومات والبيانات السربعة «3 جي» خارج الولايات المتحدة.

ويعمل نظامه الـ«واي-فاي» مع شبكات WPA وWPA2 بسرعات اختبارية تراوح بين 1750 و1825 كيلوبت بالثانية.

ومستخدم هذا الجهاز يمكنه سماع صوت المتكلم الاخر على الخط بوضوح كلي حتى وسط الشوارع المزدحمة ذات الضجيج العالي. كما ان صوت رنينه يمكن سماعه جيدا كما لو انه رنين هاتف ارضي عادي. وهو مزود بمعالج ARM9 الذي تبلغ سرعته 244 ميغاهيرتز مما يجعله أبطأ بقليل من منافسه «بلاك بيري» او «بالم او إس».

وهو مزود بمشغل موسيقي مبيت داخله بمجموعة من «إم بي3» و«آي تيونز» اضافة الى ملفات موسيقية كثيرة التي كانت تشكل مشكلة بالنسبة الى هواتف «نوكيا» السابقة الذكية مثل «إي61 آي» مثلا.

ويأتي مع الجهاز طقم من سماعات الاذن لا يعمل جيدا مع الموسيقى. كما ان التحكم بارتفاع الصوت وتخفيضه يفتقر الى المجال الواسع، مما يعني ان الملفات التي يجرى تسجيلها على مستويات منخفضة لا يمكن الاستماع اليها الا بصوت منخفض ايضا حتى لدى رفع ضابط الصوت الى اعلى ما يمكن.

اما بالنسبة الى الفيديو فيوجد «ريل بلاير» مشيد داخله الذي يقوم بدعم «إم ب إي جي-4» و«3 جي بي» اضافة الى ملفات فيديو «رايل بلاير». ولدى اختبار هذه الملفات التي شملت افلاما طويلة عمل النظام جيدا وملأ الشاشة الداخلية برمتها.

وللهاتف كاميرتان. الكاميرا الاساسية باستشعار 3.2 ميغابيكسل مع كشاف ضوئي «إل إي دي»، وتركيز بؤري اوتوماتيكي من برمجيات «نوكيا». واظهرت الاختبارات امكانية التقاط صور جيدة ملونة مفصلة بتباين منخفض. لكن الكشاف الضوئي الذي يمكن تعديله لم يكن له تأثير للأسف. وامكن التقاط ملفات فيديو مشوشة قليلا، لكنها جيدة الاضاءة بتحديد 640×480 بيكسل. وهناك كاميرا ثانيةVGA QCIF في مقدمة الجهاز لاغراض الفيديو والصور الذاتية، كما يقول احد خبراء مجلة «فوربس» الاميركية الشهيرة.

وبإيجاز فإن «إي90» هو جوهرة حقيقية رغم وجود العديد من الاجهزة الاخرى التي تماثله تقريبا بلوحات مفاتيح مزدوجة ايضا. وهي اقل منه سعرا، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، جهاز «أي تي & تي تيلت» القوي جدا، وجهاز «إل جي فوياجر» غير الذكي.


_________________





http://csoft.yoo7.com/


عدل سابقا من قبل الزعيم في الأحد فبراير 22, 2009 4:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
رغد
ملك المنتدى
ملك المنتدى


عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هاتف نوكيا «إي 90 كوميونيكيتور».. يحل محل اللابتوب الصغير   السبت نوفمبر 08, 2008 12:24 pm

الله ايسرلنا واحد متلو وشكرا على المعلومات queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 347
العمر : 22
الموقع : csoft.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: مشكورة   الثلاثاء يناير 13, 2009 3:46 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووورة على المرور


[http://csoft.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://csoft.yoo7.com
 
هاتف نوكيا «إي 90 كوميونيكيتور».. يحل محل اللابتوب الصغير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سي سوفت :: منتديات البلفونات :: منتدى البلفونات-
انتقل الى: